صور- سلوان: اقتحام محلات تجارية ومنازل.. مصادرة 5 سيارات..حملة اعتقالات
July 27, 2016

 

ضمن حملة العقاب الجماعي التي استهدفت بلدة سلوان، والتي بدأت بعد منتصف الليل بحملة اعتقالات جماعية طالت 33 مقدسيا بينهم (12 قاصرا) من البلدة، اقتحمت طواقم مشتركة من البلدية والضريبة بمساندة القوات الإسرائيلية أحياء بلدة سلوان، واستهدفت بشكل خاص حي عين اللوزة بالبلدة.

وأوضح طاقم مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم الضريبة اقتحمت منزلين في حي عين اللوزة، أحدهما يعود للمواطن نادر أبو تايه، وفرضوا عليه دفع مبلغ مالي بحجة تراكم الديون للدوائر الإسرائيلية.

كما اقتحمت طواقم البلدية عدة منشآت تجارية في الحي، وقاموا باستفزاز التجار من خلال الجولة داخل المحلات وتهديدهم بتحرير مخالفات لهم بحجة "وجود بضائع خارج المحل أو لعدم مطابقة اليافطات المعلقة الشروط المفروضة من البلدية"، وحررت الطواقم مخالفة مالية لمحل خضراوات بحجة عرض بضائعه أمام المحل، كما أزالت طواقم البلدية جداريات من حي عين اللوزة.

كما قامت بلدية الاحتلال بمصادرة 5 مركبات لسكان حي عين اللوزة، 3 منهم بحجة الوقوف بأماكن غير مخصصة لذلك، والبقية بحجة "تراكم الديون".

وسلمت مخابرات الاحتلال استدعاء لشبان للتحقيق معهم.

وأفاد سكان سلوان أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في البلدة فجر اليوم وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها بحجة "البحث عن ممنوعات".

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بقالة تعود للمواطن موسى أبو تايه في الحي.