الاحتلال يخلي مقر الصليب الاحمر في حي الشيخ جراح بالقوة
August 16, 2016

اقتحمت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وأخلته بالقوة من المشاركين في الاعتصام التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين ونادي الأسير في القدس، أن شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت مقر الصليب الأحمر بصورة مفاجئة وطالبت من المعتصمين المتواجدين في الساحات بإخلائه على الفور، بحجة تقديم إدارة الصليب الأحمر شكوى ضد المعتصمين تفيد باقتحام المقر من قبل الشبان بالقوة لتنظيم الاعتصام.

وأضافت اللجنة والنادي أن قوات الاحتلال استخدمت القوة لإخلاء المعتصمين وهم من أهالي الأسرى ومتضامنين وبينهم كبار بالسن، كما اقتحمت القوات المقر برفقة وحدة الكلاب البوليسية.

كما هددت الشرطة باعتقال أي شخص يعتصم داخل مقر الصليب الأحمر.

وحررت شرطة الاحتلال هوية أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين، فور اقتحام مقر الصليب الاحمر.

واستنكرت اللجنة والنادي بشدة التصرف الغير مبرر لإدارة الصليب الأحمر، باستدعاء شرطة الاحتلال لإخلاء مقر مؤسسة دولية، واعتبر تصرف الصليب صفعة في وجه الأهالي القلقين على وضع أبنائهم المضربين عن الطعام.

وأكدت لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسير انه من الأولى بهذه المؤسسة الدولية احتضان اهالي الاسرى وزيارة ابنائهم في سجون الاحتلال بدلا من عدم استقبال الاهالي في مقرها لتنظيمات فعاليات تضامنية مع الأسرى واستدعاء الشرطة لهم لاخلاء المقر.