الاحتلال يعتقل فتى من العيسوية... تمديد توقيف سيدة وشبان... افراجات مشروطة
September 2, 2016
  • صورة للتوضيح

اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم قرية العيسوية، فيما مدد قضاة محكمة الصلح توقيف سيدة وشبان مقدسيين.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم الجمعة قرية العيسوية، وانتشرت في بعض حاراتها، واعتقلت الفتى محمد إدريس 13 عاماً، واقتادته للتحقيق.

وأضاف أبو الحمص أن القوات اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء أمس القرية واستخدمت الأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، واعتدت على فتى بالضرب المبرح.

ومن جهة ثانية أفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف السيدة دلال أبو الهوى لتاريخ 6-9-2016، والشابين عبد بربر وعبد الحكيم صبيح لتاريخ 5-9-2016، والفتى عادل محمود لتاريخ 4-9-2016.

وقرر القاضي الإفراج عن الفتى محمد محمود بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وكفالة طرف ثالث،  وياسين أبو ناب بشرط الحبس المنزلي، وكفالة قيمتها 2000 شيكل، وكفالة طرف ثالث، كما أفرجت الشرطة عن الشاب ياسين صبيح.

وثبت القاضي الحكم الإداري على الشاب يوسف فلاح لمدة 4 أشهر.

من جهته أوضح المحامي مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الفتى أحمد خليل من حي رأس العامود ليوم القادم.

اقتحام سلوان

كما اقتحمت الاحتلال صباح اليوم قرية سلوان، ووزعت اخطارات هدم على بعض المنشآت في حي البستان بحجة البناء دون ترخيص، رافقها قيام طواقم البلدية بتصوير المنشآت وشوارع الحي.

ومن بين المتضررين عائلة أبو شافع، وتبلغ مساحة المنزل 150 مترا مربعا، ويعيش فيه 6 أفراد.

كما قامت قوات الاحتلال بمصادرة الرايات الاسلامية من عدة منازل بالحي، اضافة الى تحرير مخالفات للمركبات والبائعين المتجولين.