لائحة اتهام ضد 6 فلسطينيين بزعم تشكيل خلية لداعش...تمديدات... افراجات..ابعادات عن الأقصى
October 2, 2016
  • صورة للتوضيح

قدمت النيابة العامة للمحكمة المركزية اليوم الأحد لائحة اتهام ضد ستة مواطنين من مخيم شعفاط في القدس وقرية عناتا، تتهمهم فيها بمحاولة الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتنفيذ عمليات في القدس وتل أبيب.

والشبان هم: أحمد شويكي (29 عامًا)، محمود هندية (27 عامًا)، عمار البياع (32 عامًا)، محمد حميد (33 عامًا)، يوسف الشيخ عمر (29 عامًا) وجميهم من مخيم شعفاط، بالإضافة إلى سعد عرمين (24 عامًا) من قرية عناتا.

تمديدات....

ومن جهة ثانية أوضح المحامي محمد محمود أن القاضي مدد الفتية محمد ناجي أبو جمعة، وأحمد الرجبي، ومحمد جبر العباسي، والشاب سيف أبو جمعة، ليوم غدٍ، على أن يتم الإفراج عنهم بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الآف شيكل.

ومدد القاضي كريم حواري 9-10-2016، ومحمد الجولاني، وسلمان النتشة 6-10-2016، والفتى عمر سلهب لتاريخ 8-11-2016، لحين صدور تقرير "ضابط السلوك".

ومدد القاضي الشبان محمود عبيد، ومعمر درويش، ومحمد طوطح، لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

إفراجات

وقرر القاضي الإفراج عن مهند العناتي، ومحمد الميمي، وبلال عناتي، ومؤيد محيسن، وحمودة قري، بشرط الحبس المنزلي لمدة 7 أيام، وكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الآف شيكل.

كما قرر القاضي الإفراج عن الشقيقين فؤاد وزياد القاق، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وبكفالة طرف ثالث.

أبعادات عن المسجد الأقصى والقدس

وأبعد قوات الاحتلال اليوم السيدة زهرة قوس، عن المسجد الاقصى لمدة شهرين، علما انها تعمل ممرضة في عيادات المسجد، كما أبعدت يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين عن الأقصى لمدة 4 أشهر، كما قرر القاضي الإفراج عن مصباح أبو صبيح بشرط الابعاد عن القدس القديمة لمدة شهر.

أحكام

أفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أن المحكمة المركزية أصدرت مؤخرا الحكم بحق ثلاثة من المسنين بالسجن مدة 14 شهرا و غرامة مالية بقيمة 15 ألف شيكل على كل واحد منهم بعد أن أدانتهم بالرباط داخل المسجد الأقصى المبارك، والثلاثة هم:

المسن المقدسي الأسير خليل محمد نمر عباسي (58 عام) من سلوان

المسن المقدسي الأسير نجيب أحمد سالم الجدع القواسمي (61 عام) من سلوان

المسن الأسير محمد جبارين (55 عام) من أم الفحم - الداخل الفلسطيني

وكانوا قد إعتقلوا بتاريخ 23/3/2016 و تعرضوا لتحقيق مطول على يد جهاز الشاباك في مركز تحقيق بيتح تكفا، ومضى على إعتقالهم ستة أشهر.