اعتقال مدير التربية ومدير مدرسة الايتام و4 من طلبتها... وتهديد باغلاق المدرسة لمدة شهر...
October 11, 2016
  • صورة للتوضيح

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء الأستاذ سمير جبريل مدير التربية والتعليم في مدينة القدس، فيما استدعت مدير مدرسة دار الأيتام في القدس القديمة للتحقيق في مركز المسكوبية، وقررت إبعاده عن البلدة القديمة لمدة 45 يوماً.

واستهدفت قوات الاحتلال مدرسة دار الأيتام خلال الفترة الأخيرة، بالاقتحام واعتقال طلبتها والتهديد بإغلاقها، الأمر الذي أثر على سير العملية التعليمية بها.

وأوضح مدير التربية والتعليم سمير جبريل، أن القوات حضرت اليوم الى باب المديرية ( وهي البناية التي تضم المديرية ومدرسة دار الأيتام) واقتادته الى مركز شرطة شارع الواد، وخلال احتجازه حوالي ساعة، حملته مسؤولية إلقاء الحجارة والزجاجات من قبل المدرسة على جنود الاحتلال، وهددت بإغلاق المدرسة لمدة شهر في حال تكرر ذلك، مع تحمله المسؤولية "القانونية – الجنائية والتعويضات المالية-، في حال تكرر إلقاء الحجارة.

نفى الأستاذ سمير جبريل قيام طلبة المدرسة بإلقاء الحجارة أو أي مواد من قبل الطلبة، حيث قال للشرطة :" من غير الممكن ذلك خاصة وأن كافة النوافذ لها شبك ومن الصعب إلقاء أي شيء من خلالها، إضافة إلى بعد مسافة أبواب الأقصى عن المدرسة، وأكد أن أسطح البلدة القديمة جميعها متصلة بعضها البعض".

وأوضح جبريل ان افراد من الشرطة جاءت الى المدرسة بعد ظهر اليوم، وتفقدت الصفوف والنوافذ والتي من الصعب القاء أي شيء من خلالها، لافتا أن القوات اقتحمت المدرسة يوم أمس مرتين، وذلك أدى الى عدم انتظام العملية التعليمية خلال اليومين الأخيرين.

ابعاد عن مكان عمله

 وأوضح مدير المدرسة الأستاذ محمد الأطرش أن مخابرات الاحتلال استدعته اليوم للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية، وبعد اتهامه بعرقلة عمل الشرطة والاعتداء على أحد الضباط خلال اقتحام المدرسة يوم أمس، سلمته قرارا يقضي بإبعاده عن البلدة القديمة لمدة 45 يوماً.

اعتقال طلبة

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الطلبة عبد الرحمن أبو نجيب 15 عاما، وعبد الرحمن حفيظ جبران 16 عاماً، ومحمود عيد 16 عاماً، بعد خروجهم من مدرسة دار الايتام، كما اعتقلت امس الطالب جبريل بلاولة 17عاما بعد خروجه من المدرسة.