قائم منذ 16 عاماً.. بلدية الاحتلال تهدم منزلا في بيت حنينا بالقدس وتشرد 8 أفراد
January 4, 2017
  • صورة للتوضيح

هدمت جرافات بلدية الاحتلال مساء اليوم منزلا في حي بيت حنينا، شمال القدس، تعود للمواطن عامر اعبيدو بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن عامر اعبيدو أن المنشأة عبارة عن طابقين (تسوية مساحتها 35 مترا مربعا، وشقة سكنية مساحتها 120 مترا مربعا) ويعيش فيها مع زوجته وأبنائه الثلاثة، وعائلة نجله محمد المكونة من 3 أفراد بينهم طفل، لافتا ان المنشأة قائمة منذ 16 عاماً.

وقال اعبيدو:" منذ بناء المنزل حاولت ترخيصه من الجهات المختصة، وقدمت الأوراق اللازمة لذلك، فرضت علي مخالفة بناء قيمتها 42 ألف شيكل، موضحا ان محاميه قدم قبل حوالي شهرين "طلب تأجيل لقرار الهدم"، ولم يصل الرد عليه، وفوجئ اليوم بطواقم البلدية تقتحم المنزل وتحاصره وتقوم باخراج المتواجدين وتشرع بتفريغه من محتوياته."

وأضاف اعبيدو ان محاميه حاول اليوم تأجيل هدم منزله، وتوجه الى محكمة البلدية والصلح والمركزية، لكن للاسف تم هدم المنزل.

وأوضح اعبيدو أن قاضي المحكمة المركزية وافق على تأجيل وتجميد قرار الهدم حتى الاستئناف للمحكمة الإسرائيلية العليا، بشرط دفع 50 الف شيكل في خزينة المحكمة خلال نصف ساعة.

وقال اعبيدو:" رغم ان المبلغ لم اتمكن من جمعه خلال نصف ساعة الا اني حاولت وتوجهت الى المحكمة ومعي بعض المبلغ (نقدي وشيكات)، وأنا على باب المحكمة تم اخباري بشروع الجرافات بهدم المنزل."