صور: اعتداء واعتقال ومداهمة منازل في حي وادي حلوة- اعتقال جواد صيام مدير مركز المعلومات
February 8, 2017

حولت سلطات  الاحتلال بعد عصر اليوم شارع حي وادي حلوة ببلدة سلوان، لثكنة عسكرية، نفذت خلالها اعتقالات ومداهمات لمنازل سكنية ومركز معلومات وادي حلوة، بالبلدة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال الخاصة برفقة المخابرات اقتحمت منزل أمين صيام وشرعت بتفتيشه، وعرقلت حركة المركبات في شارع الحي، ثم قاموا بإغلاق الشارع بشكل كلي مما أدى إلى حدوث أزمات مرورية بالمنطقة، وانتشرت القوات بكثافة في المنطقة، علما أن الشارع يعتبر أحد الطرق الرئيسية التي يسلكها سكان البلدة للخروج منها.

من جهته أوضح مجد غيث من المركز أن قوات الاحتلال وخلال تواجدها في منزل عائلة صيام قامت بالاعتداء على الشبان والمتواجدين بالضرب والدفع، واعتقلت جواد صيام – مدير مركز معلومات وادي حلوة، وعمر صيام ومحمد صيام وضياء بيضون وهلال قراعين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأضاف غيث أن قوات الاحتلال اقتحمت مركز المعلومات وحررت هويته وهددته باستدعائه للتحقيق، كما قامت بتوجيه أسئلة حول الموظفين في المركز.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل سكنية في حي وادي حلوة، مستخدمة القوة والتهديد للسكان.

ولفت مجد غيث أن قوات ومخابرات الاحتلال تقوم منذ حوالي اسبوع بعملية مداهمة يومية لشارع حي وادي حلوة، وتتعمد تحرير مخالفات عشوائية لمركبات السكان وتهدد بفرض المزيد من العقوبات عليهم بحجة القاء الحجارة باتجاه البؤر الاستيطانية في الحي.