صور: هدم 3 منازل في قرية العيسوية
February 14, 2017

هدمت جرافات الاحتلال اليوم الثلاثاء ثلاثة منازل في قرية العيسوية،  دون سابق إنذار بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت طواقم كبيرة من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة برفقة طواقم البلدية والجرافات قرية العيسوية، وهدمت ثلاثة منازل سكنية.

هدم وتشريد

هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزل المواطن صالح ترك، القائم منذ عام 2007، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن ترك أن جرافات الاحتلال هدمت منزله وشردت أسرته المكونة من 11 فردا، دون إنذار مسبق.

وأضاف ترك :" تم بناء المنزل عام 2007، وفي عام 2013 أصدرت بلدية الاحتلال قرارا يقضي بهدم المنزل، وتم تأجيل القرار وتجميده من قبل المحامي وفرضت البلدية مخالفة بناء على العائلة قيمتها 25 ألف شيكل، وكان تجميد القرار لتاريخ 8-2-2017، ولم تسلمه طواقم البلدية أو تسلم محاميه أي قرارات هدم أخرى خلال الأسبوع الماضي، وداهمت المنزل وهدمته.

وأوضح ترك أن طواقم البلدية منعت العائلة من اخراج محتويات المنزل وسمحت لها باخراج بعض الأوراق الشخصية فقط وامهلتها دقائق معدودة لذلك.

كما هدمت جرافات الاحتلال حظيرة لتربية المواشي، وجرفت الأشجار والمزروعات في المنطقة.

واعتدت قوات الاحتلال على علاء صالح ترك بالضرب والدفع، ومنعته من اخراج اشقائه الصغار الذين اخرجتهم قوات الاحتلال تحت الامطار.

هدم لعائلة مصطفى

كما هدمت جرافات البلدية شقتين قيد الإنشاء للمواطن باسم حسن ياسين مصطفى، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح أبو ياسين مصطفى أن طواقم البلدية والجرافات هدمت الشقتين دون انذار مسبق، حيث داهمت طواقم البلدية البناء قبل حوالي شهر وسلمت العائلة قرار الهدم وتمكنت من تجميده بقرار من المحكمة.

وأضاف مصطفى أن جرافات الاحتلال هدمت على أدوات البناء داخل الشقتين، ولم تسمح لأي شخص الاقتراب من المنطقة، كما اعتدت على مجموعة من الشبان وابعدتهم بالقوة.

وأوضح مصطفى ان مسطح البناء مساحته 270 مترا مربعا، وبدأ العائلة ببنائها قبل حوالي 4 أشهر.