تصاعد اعتداءات المستوطنين على المقدسيين
March 20, 2017

 

تصاعدت اعتداءات المستوطنين على الشبان المقدسيين، وسجلت خلال الأيام الماضية 3 اعتداءات استهدفت فتى وشابين.

الشاب موسى خالد العويوي

قام ثلاثة مستوطنين يوم أمس الأحد (19-3-2017) بملاحقة الشاب موسى خالد العويوي 22 عاماً، وهو من سكان حي الصوانة بالقدس، وخلال محاولته الفرار منهم اصطدم بحافلة "أيجد" في شارع "المصرارة"، مما أدى الى اصابته برضوض مختلفة، ونقل لتلقي العلاج في مستشفى "هداسا العيسوية".

وحول ذلك أوضح والده أن 3 مستوطنين قاموا بتهديد نجله في شارع " محني يهودا" بالقدس الغربية، أثناء وقوفه على الاشارة الضوئية الحمراء، وكان بحوزتهم "مسدس وسكين وعصا"، وتمكن من الفرار منهم ، علما انه كان مغلق مركبته "الأبواب والنوافذ"، وفوجئ خلال سيره في شارع المصرارة بملاحقته من قبلهم بدراجتهم النارية وقاموا بتهديده فاضطر لقطع الاشارة الضوئية الحمراء، مما أدى الى اصطدامه بحافلة تابعة لشركة "ايجد".

الشاب فادي عابد

يعاني الشاب فادي عابد 41 عاماً من كسور في الأنف وجروح ورضوض في الوجه والرأس بعد الاعتداء عليه بالضرب من قبل مستوطنين، نهاية الاسبوع الماضي أثناء عمله في القدس الغربية.

 وأوضح عابد ان اثنين من المستوطنين أوقفا مركبته الأجرة في منطقة  "تلبيوت" وطلبا منه توصيلهم الى "جبل هرتسل" بالقدس الغربية، وخلال طريقهم طلبا تغيير الاتجاه الى "كريات يوفيل".

وقال عابد :"طوال الطريق لم يجري بينا أي حديث، وعندما وصلت الى منطقة "كريات يوفيل" حيث المكان الذي طلباه، أخبرني أحدهما ان أحد الاشخاص بانتظارهما آخر الشارع وسيقوم هو بدفع الأجرة له، وعند مواصلة سيري انهال عليّ أحدهم بالضرب بزجاجة نبيذ، مركزاً على منطقة الوجه والكتف والرأس.

وأضاف :"رغم الاوجاع الا انني واصل سيري حتى وصلت الى سيارة اجرة اخرى فطلبت من سائقها الاتصال بالشرطة، وفيما تمكن أحد المستوطنين المعتدين من الترجل من السيارة والهرب، أمسكت بالآخر الى أن حضرت الشرطة الى المكان وقامت باعتقاله.

الفتى مالك صيام

اعتدى أربعة مستوطنين على الفتى المقدسي مالك صيام 15 عاما، بتاريخ 11-3-2017، خلال توجهه الى منزله في منطقة "جبل المشارف" بمدينة القدس، حيث أصيب بضيق تنفس وأوجاع بالرأس والصدر.