اعتصام تضامني مع الأسرى..اعتقالات..تمديدات
April 19, 2017

اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب نور الشلبي، من مدخل مؤسسة الصليب الأحمر خلال مشاركته في اعتصام تضامني مع الأسرى.

ونظمت هيئة العمل الوطني والأهلي لجنة أهالي الأسرى المقدسيين ونادي الأسير وقفة داخل مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ ثلاثة أيام.

ورفع المشاركون في الاعتصام صورا للأسرى في سجون الاحتلال، وشعارات لهم، وخلال ذلك تواجدت شرطة الاحتلال عند مدخل الصليب الأحمر وقامت بتصوير المشاركين.

تفكيك خيمة الأسرى

في قرية العيسوية قام جنود الاحتلال بتفكيك ومصادرة خيمة الاعتصام التي أقيمت وسط القرية تضامنا مع الأسرى في إضرابهم المفتوح.

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال المصور الصحفي فايز أبو رميلة وشابا بعد الاعتداء عليه بالضرب من منطقة باب العامود بالقدس، كما اعتقلت شابا في مخيم شعفاط لم تعرف هويته.

تمديدات...

أفاد المحامي محمد محمود أن القاضي مدد توقيف الأشقاء الثلاثة خلدون سرحان وسرحان سرحان وسماح سرحان وابن عمهم ايهاب سرحان لتاريخ 20_4_2017.

ومدد القاضي توقيف الفتى يوسف حجيج لتاريخ 21-4-2017، وكما افرج عن محمد الجعبري بشرط الحبس المنزلي المفتوح علما انه اعتقل بحجة "الاخلال بشروط الإفراج"، كما مدد القاضي توقيف الشاب محمد دار علي حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

ومدد القاضي توقيف الفتية نور الدين محيسن وأحمد الهدرة لتاريخ 23-4-2017،  ويوسف أبو اسنينة 22-6-2017 "لسماع الشهود"، والشاب أمين حامد ومحمد محيسن لتاريخ 23-4-2017، وعلي بدر لتاريخ 3-5-2017، وإياد عسيلة لتاريخ 16-5-2017.

اعتقالات ادارية

وثبت قاضي المحكمة الاعتقال الإداري للشاب عمار الفاخوري لتاريخ 13-7-2017، وللشاب عبد الكريم شيوخي لمدة 3 أشهر- كما أفاد المحامي محمود-.

افراجات

أفرجت الشرطة عن الطفل محمد أبو عصب 13 عاما، بشرط الابعاد عن المسجد الاقصى لمدة 20 يوما وكفالة طرف ثالث.

وأفرجت شرطة الاحتلال عن الشابين ناصر نوفل وفارس أبو غنام بشرط الابعاد عن القدس القديمة لمدة 14 يوما

وأفرجت الشرطة عن الفتى مصطفى أبو اسنينية، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، مع السماح له بالذهاب الى مدرسته.