تفاصيل وصور- اصابات بحالات اختناق في عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان
July 5, 2017

أصيب مواطنون من حي عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان، بحالات اختناق ورضوض مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال ومخابراته والمستوطنين وحراسهم، فيما اعتقلت القوات شابين من البلدة ومددت توقيفهما ليوم غدٍ.

حي عين اللوزة

في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، أصيب ستة مقدسيين بحالات اختناق ورضوض مختلفة عقب اقتحام منازلهم في الحي.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال برفقة المخابرات اقتحمت حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وتمركزت في الشارع الرئيسي ثم قامت بشكل مفاجئ باقتحام ساحة منازل عائلة العباسي في المنطقة، وبشكل استفزازي وبدون سابق انذار اقتحمت منزل محمد العباسي.

وأوضحت عائلة العباسي أن القوات قامت بالصراخ أثناء تواجدها في منزل محمد، واعتدت بالدفع على المتواجدين من النساء والأطفال وكبار السن ثم شرعت برش غاز الفلفل باتجاههم، مما أدى الى حدوث اصابات للعديد منهم بحالات اختناق، كما أشهروا السلاح باتجاه الشبان.

وأوضحت عائلة العباسي أن القوات اعتدت على الحاج أمين العباسي 65 عاماً بالضرب والدفع، فيما أصيبت الحاجة أم محمد العباسي 55 عاماً والرضيع جود العباسي والشبان عماد العباسي ومحمد العباسي وأيمن العباسي بحالات اختناق شديدة .

وأوضح المركز أنه وعقب اقتحام منازل عائلة العباسي اندلعت مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية وتعمدت توجهيها باتجاه المنازل السكنية.

حي بطن الهوى

وفي ساعات المساء اعتدى عدد من المستوطنين وحراسهم وقوات الاحتلال على المواطنين في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، بالضرب وغاز الفلفل .

وأوضح سكان حي بطن الهوى للمركز أن مجموعة من المستوطنين قاموا بجولة استفزازية في حي بطن الهوى حيث قام أحدهم خلالها برش غاز الفلفل باتجاه فتية تواجدوا بالمنطقة، وتجمع بعد ذلك أهالي الحي، كما اقتحمته قوات برفقة المخابرات وجرت خلال ذلك مشادات وقاموا برش الغاز.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن من بين المصابين بحالات اختناق عدي الرجبي، ماهر عبد الواحد، يزن الرجبي، أنس قراعين.

اعتقالات

ومددت قوات الاحتلال اعتقال الشابين محمد إبراهيم رويضي 20 عاما ومحمد عماد طه 19 عاماً ليوم غد، حيث اعتقلتهما مساء اليوم من حي عين اللوزة.