صور- هدم منشآت تجارية وزراعية في قرية العيسوية
January 30, 2018

هدمت طواقم بلدية الاحتلال الثلاثاء بركسات ومنشآت تجارية في قرية العيسوية بمدينة القدس، سبقتها حملة اعتقالات طالت العشرات من أبناء القرية.

وحول ما جرى في قرية العيسوية أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن قوات الاحتلال برفقة طواقم "البلدية وسلطة الطبيعة" قاموا بحملة هدم كبيرة داخل القرية، حيث قاموا بهدم وتخريب 6 "كونتينرات" تعود لعدة مواطنين تستخدم كمخازن ومطاعم للمشروبات الساخنة والباردة والسندويشات السريعة.

أما عن المنطقة المهددة بالمصادرة لصالح "الحدائق الوطنية" في القرية، أوضح أبو الحمص أن جرافات الاحتلال قامت بهدم مزرعة وسورا ومكتبا وسيارة تستخدم كمكتب وكونتينر، اضافة الى بركسين، وخمين للدجاج، وغرفة زراعية.  

ولفت أبو الحمص أن سلطات الاحتلال اقتحمت عدة منشآت تجارية في القرية، وقامت بفحص أوراقها.

كما اقتحمت المركز الطبي داخل القرية بحجة "فحص أحد الأجهزة".

وصادرت قوات الاحتلال مركبات كانت مركونة على جانبي الطريق في القرية، فيما قامت بتنزيل حوالي 20 مركبة عن الشارع بحجة وجود أعطال ميكانيكية وذلك بعد توقيف المركبات وتحرير هويات سائقيها وفحصها بدقة.

كما اقتحمت القوات ملحمة في القرية وصادرت منها كراتين بيض وألقتهم بالحاوية.

ولفت أبو الحمص أن الحملة ضد قرية العيسوية بدأت مع ساعات الفجر الأولى باقتحام المنازل السكنية وتنفيذ اعتقالات وتسليم استدعاءات لشبان، لافتا أن عدد المعتقلين بلغ حوالي 40 مقدسيا من العيسوية.