منع فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي في القدس
March 8, 2018

اقتحمت قوات الاحتلال الخميس فندق "ريفولي" بمدينة القدس ومنعت تنظيم فعالية "لجمعية نساء من أجل الحياة والديمقراطية  بمناسبة الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"، بحجة تنظيمها من قبل السلطة الفلسطينية .

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال تمركزت على بوابة فندق "ريفولي" في شارع صلاح الدين بمدينة القدس، ومنعت الدخول إليه، فيما اقتحمت المخابرات قاعة الفندق وحررت هويات المتواجدين ومنعت تنظيم الفعالية في الفندق وفي أي مكان آخر بمدينة القدس.

وكانت مخابرات الاحتلال قد استدعت الأربعاء مديرة جمعية نساء من أجل الحياة والديمقراطية زهور أبو ميالة، للتحقيق في مركز "المسكوبية" وحققت معها حول الفعالية وأفرج عنها دون شروط ولم تبلغ بقرار منع الفعالية وفوجئت باقتحام الفندق وتسليمها القرار.

بدوره قال مسؤول الاعلام في جمعية نساء من اجل الحياة والديمقراطية أحمد جلاجل، بأن قوات من الشرطة ومخابراتها خلال مداهمة الفندق طالبته بعدم توثيق عملية الاغلاق ومنع دخول النساء، وتعرض لتهديد لفظي من قبل أفراد من المخابرات الاسرائيلية.

واضاف جلاجل بأن قوات الاحتلال تمنع كافة النشاطات في مدينة القدس، بصورة استفزازية لتخفي كافة المظاهر الاجتماعية والترابط بين النساء في مدينةالقدس.