صور- مستوطنون يستبيحون الأقصى بالاقتحام والصلوات... ابعادات تعسفية عن المسجد
September 26, 2018

 

اقتحم المسجد الأقصى المبارك اليوم الأربعاء مئات المستوطنين في ثالث أيام عيد العرش، وأدوا صلواتهم التلمودية في ساحة المسجد وعلى أبوابه من الجهة الخارجية، ترامنا مع صلوات في ساحة البراق/عند السور الغربي للأقصى، كما أبعدت سلطات الاحتلال خمسة مقدسيين عن الأقصى.

أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 530 المستوطنين اقتحموا الاقصى (382 خلال الفترة الصباحية و148 بعد الظهر)، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة والضباط والمخابرات والشرطة.

وأدى العديد من المستوطنين صلواتهم الجماعية في ساحات المسجد الأقصى، كما شكلوا حلقات الرقص والغناء فور خروجهم من المسجد عبر باب السلسلة.

وعند باب الحديد، اقتحم المنطقة العشرات من المستوطنين وهم يحملون سعف النخيل وثماره وقاموا بالصلاة والغناء والعزف بحراسة شرطة الاحتلال.

وأبعدت سلطات الاحتلال اليوم خمسة مقدسيين عن الأقصى بعد استدعائهم للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" بالقدس القديمة، وهم: السيدة عايدة الصيداوي/ لمدة أسبوعين، موظف الاطفائية في الأقصى عماد عابدين لمدة 10 أيام، الفتى يعقوب الدباغ والشاب مراد الأشهب لمدة 3 أشهر، الشاب روحي كلعاضي لمدة 6 أشهر.