اعتقالات واقتحامات وهدم ذاتي في بلدتي العيسوية وسلوان
January 21, 2019

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فتيين من حي رأس العامود، فيما اقتحمت القوات حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين سامر جمجوم وعبد الله الزغل، أثناء سيرهما في حي رأس العامود ببلدة سلوان، وحولتهما للتحقيق في مركز شرطة "شارع صلاح الدين".

ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب بسلوان، وتمركزت في شوارعه والقت القنابل الصوتية بصورة عشوائية.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية صباح اليوم مركز معلومات وادي حلوة ومنزل مدير مركز المعلومات جواد صيام ومنزل المواطن خالد الزير، وقامت بأخذ مساحات البناء وتصويره بالكامل بحجة "ضريبة المسكن/ الأرنونا"، كما اقتحمت "مركز البستان" في حي البستان.

العيسوية

اقتحمت مخابرات الاحتلال مدرسة ذكور العيسوية الثانوية، فيما اضطر المواطن هيثم محمد مصطفى لهدم منشأته التجارية بيده.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط مدرسة "ذكور العيسوية" بالتزامن مع استراحة الطلبة، والقت القنابل الصوتية باتجاه بوابتها بحجة القاء العلب الفارغة باتجاه مركبات الشرطة الأمر الذي نفاه الطلبة.

وأضاف أبو الحمص أن ادارة المدرسة والهيئة التدريسية فوجئت باقتحام المخابرات بالزي المدني المدرسة وتواجدها بين الطلبة.

واستنكر أبو الحمص عملية الاقتحام الغير مبررة لأفراد مخابرات الاحتلال "بالزي المدني" وخلق حالة من التوتر داخل المدرسة حيث تم اقتحامها دون الإفصاح عن هويتهم، مهددين الطلبة بالاعتقال.

هدم ذاتي

قام المواطن هيثم محمد مصطفى بهدم منشأته التجارية بنفسه "كراج لتصليح المركبات" يقع في المنطقة الشرقية لأراضي قرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح أبو الحمص أن سلطة الطبيعة وبلدية الاحتلال أصدرتا قرارا يقضي بهدم المنشأة، وعادت الشرطة وأجبرته على تنفيذ الهدم والا ستقوم اليات البلدية بذلك وعليه دفع 80 ألف شيكل" لطواقم البلدية والقوات المرافقة لها".

وأوضح أبو الحمص أن الكراج تم بنائه قبل حوالي شهر، حيث الأرضية من الاسمنت عليها أعمدة حديدية وشوادر.