اعتقالات وابعادات عن المسجد الأقصى المبارك
February 20, 2019

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مقدسيين، من البلدة القديمة والعيسوية.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الناشط المقدسي محمد الشلبي بعد اقتحام منزله بالقدس القديمة، ومجد مروان داري وأحمد درباس من بلدة العيسوية.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس اندلعت مواجهات عنيفة في العيسوية بين الشبان وقوات الاحتلال نصرة للمسجد الأقصى، وقامت باعتقال الشاب محمد أيمن عبيد واعتدت عليه بالضرب المبرح.

المسجد الأقصى المبارك

أوضح المحامي محمد محمود صباح اليوم أن شرطة الاحتلال لم تصدر حتى الساعة أي قرار بشأن المعتقلين الذين اعتقلوا في ساحات الأقصى يوم أمس، حيث لا تزال تحتجزهم في مراكز التوقيف.

واعتدت يوم أمس قوات الاحتلال على عشرات المصلين من النساء والفتية والشبان بالضرب المبرح بعد انتهاء صلاة العشاء عند باب الرحمة المغلق.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الجنود من الشرطة والقوات الخاصة برفقة الضباط اقتحموا الأقصى عقب انتهاء صلاة العشاء، واعتدوا على المصلين المتواجدين عند باب الرحمة بالضرب المبرح، وأخلوا ساحات الأقصى من المصلين، ثم فرضوا الحصار على المسجد بمنع الدخول إليه.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات الشبان لأكثر من ساعتين عند منطقة باب الرحمة، ثم اعتقلت 22 شابا وحولتهم لمراكز التحقيق في مدينة القدس.

وأصيب خلال ذلك الشاب بهجت الرازم بجرح بجبينه، كما أصيب مدير نادي الأسير ناصر قوس بحالة إغماء ورضوض.

وأكد المحامي محمد محمود أن كافة المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح خلال الاعتقال.

وأوضح أن الشرطة أفرجت عن المصاب بهجت الرازم ونقل من مركز شرطة القشلة بالإسعاف الى مستشفى تشعاري تصديق، وقام بزيارته وكان يعاني من أوضاع صحية صعبة بسبب الجرح ورضوض مختلفة، لافتا ان الشرطة أفرجت عنه بشرط حضوره للتحقيق .

المعتقلون

  1. الشاب محمد أيمن أبو شوشة
  2. الشاب حمزة بدر زغير
  3. الشاب أحمد ركن
  4. الفتى يعقوب الدباغ
  5. الشاب أنس أبو الحمص
  6. الشاب مراد باسم مسك
  7. الفتى رضا ايهاب نجيب
  8. الفتى همام محمد الحسيني
  9. الفتى محمد عماد معتوق
  10. الفتى زيد اسامة غراب
  11. الفتى أحمد ابراهيم أبو غنام
  12. الفتى محمود نضال زغير
  13. الشاب عمر باسم زغير
  14. الشاب محمد ناصر أبو قويدر
  15. الشاب هشام بشيتي
  16. الشاب عمر عودة
  17. الشاب محمد العلمي
  18. الشاب حمزة ملحس
  19. الشاب اسلام زغير
  20. الشاب توفيق نجيب

 

افراجات وابعادات عن الأقصى

أفرجت شرطة الاحتلال مساء أمس عن 4 فلسطينيين، بشرط إبعادهم عن الأقصى لمدة أسبوعين.

وأضاف مركز المعلومات أن شرطة الاحتلال أفرجت عن السيدة ام طارق رعود وسماح محاميد وإسلام مناصرة بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوعين، كما أفرجت عن الناشط نظام أبو رموز بشرط الإبعاد لتاريخ 25/2/2019 والحضور للتحقيق مجددا فور انتهاء فترة الإبعاد، علما ان الشرطة اعتقلتهم فور خروجهم من باب الأسباط- أحد أبواب الأقصى-.

كما أبعدت شرطة الاحتلال الشاب المقدسي محمد الدقاق عن المسجد الأقصى /2/2019 والحضور للتحقيق مجددا فور انتهاء فترة الإبعاد، وأوضح الدقاق أن القوات اعتقلته بعد اقتحام منزله في حي الثوري/ سلوان، وصادرت بعض أغراضه الشخصية.