ملاحقة ومنع مبادرات وقائية من فيروس كورونا- اعتقال 8 شبان
March 16, 2020

 

اعتقلت قوات الاحتلال، الاثنين، 8 شبان مقدسيين خلال قيامهم بتعقيم مرافق عامة في بلدة سلوان وحي الصوانة في المدينة، للوقاية من فيروس كورونا، بحجة "خرق السيادة الإسرائيلية في القدس والقيام بنشاطات للسلطة الفلسطينية في المدينة"

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن مجموعة من الشبان المقدسيين قاموا بأعمال تعقيم لمرافق عامة في بلدة سلوان والصوانة، برشها بالمواد المعقمة وخلال ذلك اعترضت قوات الاحتلال عملهم وحررت هويات بعضهم واعتقلت 8 منهم.

وأوضح الشبان من حي الصوانة انهم شرعوا بأعمال تعقيم لبعض المرافق العامة ، حيث يضم الحي العديد منها " مسجد وكنيسة وفنادق ومدارس ومستشفى وعيادة للأسنان "، وبالفعل قاموا بتعقيمها باستثناء المدارس والمستشفى بعد توقيفهم واعتقال 4 منهم ومصادرة المعدات .

وأضاف الشبان أن المبادرة تهدف لحماية أهالي الحي ومن يأتي اليه من المرضى وأهاليهم، لكن الاحتلال لم يرق له ذلك فقام باعتقال: عرين زعانين، ومحمود أبو غربية، وباسل غنيم، وبركات الزعتري.

وفي بلدة سلوان ولدى وصول الشبان الى شارع العين بعد قيامهم بتعقيم مساجد وكنيسة الجثمانية في أحياء البلدة، قامت القوات بمحاصرتهم واعتقلت منهم : خالد الغول، وطارق العباسي، وحسام العباسي وكامل شرف.