ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة القدس
April 16, 2020

ارتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة القدس، خلال الساعات الماضية.

وأعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مساء اليوم الخميس، عن تمديد تعليق حضور المصلين للصلوات في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، تماشيا مع الفتاوى الشرعية والنصائح الطبية التي تحذر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار الوباء.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن أعداد المصابين والإحصائيات تصدرها لجان ومؤسسات ومراكز عاملة في قرى وبلدات القدس، في ظل عدم إصدار وزارة الصحة الإسرائيلية إحصائيات عن عدد المصابين في القدس الشرقية.لجنة حملة وعيك بحميك في قرية جبل المكبر، أعلنت عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القرية، ليرتفع عدد الاصابات فيها الى  6 أشخاص، وهي ل3 أطفال اعلن الاربعاء عن اصابة والديهما بالفيروس، وتبين ان الاصابة سببها مخالطة مصاب في حي واد قدوم ببلدة سلوان.

وأضافت الحملة ان الاصابة رقم (1) في القرية، والتي تعود لطبيب يعمل في مركز طبي خارج مدينة القدس، واخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة منذ مخالطته لاحد المصابين ، وقام بعزل نفسه عن محيطه وعائلته .

اعلن محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، عن تسجيل إصابتين جديدتين لقاصرين بفيروس كورونا في العيسوية، نتجتا عن مخالطة والدتهما التي اعلن عن إصابتها قبل يومين.

في سلوان أعلنت عائلة الزغل عن إصابة نجلها أحمد بالفيروس، وأجرت العائلة في ساعة متأخرة من مساء الخميس فحوصات في مركز عين اللوزة الطبي، وعملت على حجر نفسها.

في حي الصوانة شرق القدس القديمة، أعلنت مصادر محلية في المنطقة عن إصابة لشاب في الفيروس، ودعت كل من خالطه خلال الأيام الماضية بإجراء الفحص.

وأعلن خلال الأيام الماضية من لجنة أطباء سلوان عن إصابة ما يزيد عن 45 شخصا من البلدة بأحيائها بالفيروس، وشددت اللجنة على ضرورة اجراء الفحوصات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت إدارة مستشفى المطلع عن إصابة 5 مقدسيين مسنين بالفيروس، نقلت إليهم العدوى من مرافق لمسن، لم يكشف عن ظهور علامات الفيروس لديه، وأوضحت إدارة المستشفى أنه تم نقل الاصابات إلى مستشفى الفرنساوي وهداسا.