126 مصابا في القدس- تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا
April 18, 2020

أعلن اليوم السبت عن وفاة مسنة مقدسية في العيسوية بعد إصابتها بفيروس كورونا، كما سجلت 5 إصابات جديدة في المدينة.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن السيدة نوال خليل أبو الحمص 78 عاماً، توفيت بعد 4 أيام من إصابتها بالفيروس، ونقلها لتلقي العلاج في مستشفى "تشعاري تصديق"، وكانت تعاني من عدة أمراض سابقة "بالقلب وضيق تنفس".

وفي بلدة سلوان أعلن الدكتور سامر الأعور/ لجنة أطباء سلوان عن تسجيل 4 إصابات جديدة في سلوان موزعة على "حي بشير وتربة السواحرة ورأس العامود والثوري"

وفي جبل المكبر أعلنت حملة وعيك بحميك عن إصابة لمسن سبعيني في القرية.

 بدوره أوضح الدكتور حازم رويضي من عدد الإصابات في مدينة القدس إلى 126 إصابة بالفيروس، موزعة على معظم أحياء مدينة القدس ، وذكر منها "سلوان وبيت حنينا بيت صفافا وصور باهر وجبل المكبر والطور والعيسوية ومخيم شعفاط وبلدة شعفاط والصوانة ووادي الجوز".

وأضاف الدكتور رويضي أن معظم الإصابات قيد الحجر الصحي في المنزل، وأعداد قليلة منها في المستشفيات وحالتهم مستقرة، لافتا أن وزارة الصحة الإسرائيلية جهزت فنادقا جديدة للحجر.

وأكد رويضي على ضرورة حجر المصابين خارج منازلهم، خاصة وأن مدينة القدس فيها كثافة سكانية ومساحة المنازل ضيقة وأعداد العائلات مرتفع، ولذلك تحويلهم الى الفنادق يضمن عدم المخالطة ونقل العدوى.

وأضاف الرويضي أن لكل مركز طبي يوجد "مكتب كورونا"، للتواصل مع مريض الكورونا بشكل متواصل ولتقديم الإرشادات والنصائح وما يلزم خلال فترة الحجر.