الطور- الحكم على سيدة مقدسية بالسجن الفعلي
November 9, 2020
  • السيدة المقدسية وفاء أبو جمعة

أصدر قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية، اليوم الاثنين، حكما بالسجن الفعلي على سيدة مقدسية من بلدة الطور.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن القاضي حكم على السيدة وفاء أبو جمعة 52 عاماً، بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر ونصف، بتهمة " تهديد المستوطنين خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، والتحريض على "الفيسبوك"، وعليه تسليم نفسها لقضاء حكمها مطلع العام الجاري بتاريخ 1/1/2021.

وأوضحت وفاء أبو جمعة أن ملاحقتها بدأت عام 2015، واعتقلت خلال الفترة الماضية 3 مرات، للتحقيق معها حول "اقتحامات المستوطنين للأقصى والتواجد فيه والتحريض على الفيسبوك من خلال المنشورات على صفحتها"، وفي كل مرة يفرج عنها بشروط.

وأضافت أبو جمعة أن المحكمة أصدرت حكمها عليها قبل حوالي شهرين "خدمة الجمهور" لمدة 8 أشهر، وهو العمل داخل مؤسسات إسرائيلية لمدة 8 ساعات يوميا، ولدى توجهها لتقديم أوراقها في بئر السبع واستلام عملها كما نص الحكم، تم رفضها من قبل المؤسسة بحجة "وضعها الصحي"، وحولت من جديد للمحكمة والتي قضت اليوم بحكمها بالسجن الفعلي.

ولفتت أبو جمعة أن تعاني من مرض السكري والقلب، وأوجاع في يدها بعد تعرضها لحادث دهس، كذلك بحاجة الى عملية جراحية في ساقها.

وقالت أبو جمعة :" ان قرارات الحكم سواء "خدمة الجمهور" أو "السجن الفعلي" هي قرارات جائرة، تهدف لكسر المعنويات والنفسية وهي ضريبة الصمود وحب الأقصى في مدينة القدس.