الطور- اعتقال ومنع فعالية ليوم الأم
March 28, 2021

 

اقتحمت قوات الاحتلال برفقة المخابرات، اليوم الأحد، ملعب "جبل الزيتون" في بلدة الطور، ومنعت "معرض وبازار يوم الأم" الذي دعا إليه المركز النسوي –نادي جبل الزيتون- في البلدة.

وجاء في قرار المنع الموقع من "وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال أمير اوحانا"، أن الفعالية تقام تحت طابع وطني فلسطيني بدعم وتمويل السلطة الفلسطينية، دون تصريح أو مكتوب متفق عليه وذلك حسب "قانون تطبيق اتفاق الوسط بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة "تحديد النشاطات 1994"- حسب ما جاء في قرار المنع.

وأوضح محمد الصياد أمين سر نادي جبل الزيتون لمركز معلومات وادي حلوة- القدس، أن النادي يقيم سنويا فعالية خاصة بيوم الأم، تكريما لها، وفي هذا العام فوجئنا باقتحام مكان الفعالية خلال الترتيب والتحضير لها ، وإخراج المتواجدين منه، وخلال ذلك أبلغت القائمين عليها بقرار المنع.

وأوضح الصياد أن برنامج الفعالية تنوع بين "دبكة شعبية، عرض أزياء تراثي، مسابقات، إضافة إلى محطات بيع متنوعة وأشغال يدوية ومطرزات ومأكولات.

ولفت الصياد أن القوات اعتقلت إخلاص الصياد مديرة المركز النسوي في البلدة، والشاب مالك المغربي واعتدت عليه بالضرب وأصابته برضوض وكدمات على وجهه.

فيما رفض المشرف الرياضي في نادي جبل الزيتون محمد الهدرة للمركز الادعاءات والحجج لمنع الفعالية، وقال:" للمرة الثانية خلال الشهر الجاري تمنع المخابرات فعالية اجتماعية للنادي، الأولى في يوم المرأة واليوم بمناسبة يوم الأم... هذه فعاليات اجتماعية بدعم من أهالي البلدة، ولم يتم التنسيق مع أي جهات رسمية فلسطينية لإقامتها كما يدعي الاحتلال".

وأضاف الهدرة أن الاحتلال يلاحق ويمنع كافة الفعاليات في مدينة القدس.