تقديم لائحة اتهام ضد الزوجين الزغل "عرقلة اعتقال نجليهما"
April 6, 2021

قدمت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام، لمحكمة الصلح ضد زوجين مقدسيين.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، أن النيابة العامة قدمت اليوم للمحكمة المركزية لائحة اتهام ضد الزوجين أحمد وحياة الزغل تضمنت "الاعتداء على أفراد شرطة وعرقلة عملها خلال اعتقالها أحد أبنائهم من حي رأس العامود شهر تموز عام 2019".

وأوضحت عائلة الزغل أنها منذ منتصف عام 2019 تعاني من الملاحقة المستمرة، بالاعتداء على أفراد العائلة بالضرب المبرح، والاعتقال والتحقيق، والاستدعاءات المتكررة، والحبس المنزلي لأيام، وصولا إلى تقديم لوائح اتهام ضد "حسين وإبراهيم" واليوم ضد "أحمد وحياة"، ولا تزال العائلة بانتظار الحكم في القضية.

وتحدث أحمد الزغل حول يوم الحادثة "5/7/2019 حيث توجه نجله إبراهيم للشراء من البقالة، وخلال عودته إلى المنزل فوجئ بقوات متواجدة في حي رأس العامود، فركض مسرعا ووقع أرضا.

وقال الزغل:" خلال البحث عن ابني ابراهيم لاعتقاله دون أي دليل، تم اعتقالنا "أنا ونجلي حسين وزوجتي حياة ثم ابني إبراهيم"، واعتدي بالضرب المبرح علينا، ثم حولنا الى مركز التحقيق، وأفرج عن زوجتي ونجلي حسين، فيما بقيت أنا وإبراهيم قيد الاعتقال والتحقيق لمدة 3 أيام، ولم تنتهي القضية حينها، بل مستمرة حتى اليوم.

وأوضحت حياة الزغل انها منذ شهر تموز2019، لا تمر فترة الا ويتم عقد جلسات لنجليها "ابراهيم وحسين"، وتكون في ساعات الصباح وأيام الدوام المدرسي، مما أثر عليهما أكاديميا، وكذلك هي يتم استدعائها للتحقيق والجلسات مما انعكس سلبا على عملها.

وقالت:" لم يتوقف الأمر عند التحقيقات وتقديم لوائح اتهام ضد نجلي، فقدمت لوائح اتهام ضدنا".

ونفت الزغل التهم الموجهة ضدها، مستذكرة يوم الحادثة "أكثر من 30 جنديا من القوات الخاصة هاجمونا واعتدوا علينا بالضرب.. كيف يمكن نحن أن نقوم بالاعتداء عليهم؟!"