12 معتقلا وعشرات الاصابات في حي الشيخ جراح
May 5, 2021

اعتقلت قوات الاحتلال، 12 فلسطينينا، وأصيب العشرات خلال قمع متواصل لمظاهرة ضد قرارات إخلاء المنازل في الحي لصالح المستوطنين.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-القدس،  أن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين في حي الشيخ جراح عدة مرات، واعتدت عليهم بالضرب وألقت باتجاههم القنابل الصوتية ورشت باتجاههم غاز الفلفل والمياه العادمة.

وأضاف المركز أن القوات نفذت اعتقالات متتالية من الحي، واعتدت قوات الاحتلال على كافة المعتقلين بالضرب المبرح، وسحلتهم أرضا وثبتت رؤوسهم على شوارع الحي، مما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.

وأوضح المركز أن القوات اعتقلت من الحي: الشابة سوار قاسم، خليل عودة، سيف حمودة، محمد النتشة، يزن عبيد، مصطفى مطلق، بركات الزعتري، أنس عبيد، عاصم عطون، محمد عباسي، مصطفى مطير، ومحمد أبو خضير.

فيما أفادت طواقم الإسعاف المتواجدة في الميدان، أن طواقمها تعاملت مع حوالي 40 إصابة "اختناق من الغاز والمياه العادمة، شظايا قنابل صوتية، دفع، وضرب، ونقلت إصابتين الى المستشفى.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال تعمدت رش المياه العادمة باتجاه منازل الحي، والمركبات، ولم تستثني مركبات الهلال الأحمر من ذلك.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الكرد- المهدد بالإخلاء- عدة مرات، واعتدت على المتواجدين في ساحته بالضرب وغاز الفلفل، وأخلت الساحة في كل اقتحام، ثم تمركزت على بابه ومنعت المتظاهرين التواجد أمامه.

كما منعت الأهالي بالتواجد والوقوف أمام منازلهم.

وتواجد عشرات المستوطنين أمام بناية الغاوي المسلوبة، واشتكى الأهالي من استفزازاتهم المتواصلة بتوجيه الشتائم لهم والتحريض لاعتقالهم.