اعتقال 3 أطفال... افراجات مشروطة .. تمديدات
June 11, 2021

 

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، 3 أطفال من المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على عائلة وزوز في باب حطة، بغاز الفلفل والضرب.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود أن القوات اعتقلت الأطفال: يوسف الطويل، محمد العباسي، وآدم العباسي، من المسجد الأقصى المبارك، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة القشلة.

وأفرجت الشرطة عن الأطفال بشرط الابعاد عن القدس القديمة لمدة 30 يوما.

واعتدت الشرطة على عائلة وزوز – الملاصق منزلها لباب حطة أحد أبواب الأقصى-، عقب اقتحام المنزل.

وأوضح الشاب نعمان نضال وزوز أنه وخلال دخوله إلى منزله بعد أداء صلاة الجمعة، فوجئ بمهاجمته من جنود الاحتلال ثم اقتحام منزله، والاعتداء على المتواجدين فيه من "النسوة والأطفال والرجال"، برش غاز الفلفل مباشرة باتجاه المتواجدين والضرب بأعقاب البنادق والأيدي.

وأصيب الشاب نعمان برضوض في الركبة والبطن، جراء ضربه بأعقاب البنادق.

واعتقلت القوات الشاب وزوز من منطقة باب الأسباط- بعد الاعتداء عليه-، وحققت معه حول ما جرى ثم أفرجت عنه.

افراجات بشروط

 أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس الجبريني أن الشرطة أفرجت عن الفتى عبد الله جابر بشرط الحبس المنزلي لمدة 7 أيام، ومنع المشاركة في تجمعات ومظاهرات لمدة شهر، وإبعاد عن منطقة باب العمود لمدة 15 يوما، وعن الفتى سمير سرحان بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام وإبعاد عن منطقة باب العمود لمدة شهر ، وعن الفتى قاسم الديسي بشرط الحبس المنزلي لمدة 3 أيام، إبعاد عن منطقة باب العمود 15 يوما، ومنع الاقتراب والتواجد في مظاهرات او تجمعات لمدة شهر، واعتقلوا الفتية أمس من منطقة باب العمود.

كما أفرجت عن الشاب خالد أبو ميالة بشرط الإبعاد عن الأقصى ٣٠ يوما، علما انه اعتقل من منطقة باب الأسباط ، وأفرجت الشرطة عن اياد ابو صبيح من بلدة سلوان بعد توقيع على كفالة مالية.

تمديدات

فيما مددت المحكمة توقيف الشقيقين أحمد ومحمود أبو طاعة، والشابين عيسى وحمزة أبو طاعة لتاريخ 25/6/2021

كما مددت المحكمة توقيف الأسيرين المحررين نظام ابو رموز وعادل السلوادي والشاب عادل دويك من سلوان ليوم الأحد القادم، علما انهم اعتقلوا خلال وقفة أمام مركز المحكمة المركزية في القدس ضد قرارات الإخلاء والتهجير لعائلات حي بطن الهوى، والفتى رائد الصياد والشاب لؤي الرجبي ليوم الاثنين القادم، والفتى معتصم حميدات ليوم الثلاثاء القادم.