الأقصى- قمع مسيرة منددة بالاساءة للرسول اصابات وعشرات الاعتقالات
June 18, 2021

قمعت قوات الاحتلال، الجمعة، مسيرة في المسجد الأقصى المبارك، منددة بالإساءة للرسول محمد عليه السلام.

وألقت القوات الأعيرة المطاطية بكثافة باتجاه المتواجدين في ساحات الأقصى، بعد تمركزها عند باب السلسلة –أحد أبواب الأقصى-، مما أدى إلى إصابة 9 فلسطينيين، نقلت 3 منها إلى المستشفى لتقديم العلاج- كما أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني.

ومن بين الإصابات في الأقصى : الصحفية سندس عويس بالرأس، والصحفية لطيفة عبد اللطيف بالساق.

وانطلقت المسيرة من ساحات الأقصى باتجاه الأبواب، ولدى وصولها باب السلسلة ومحاولتها الخروج باتجاه البلدة القديمة وصولا الى باب العمود، انتشرت القوات في المكان، وألقت الأعيرة المطاطية في المكان، وفرقت المتظاهرين، وألقى الشبان الحجارة باتجاه الجنود مرددين هتافات نصرة للرسول.

وانتشرت قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى ونفذت اعتقالات منها، كما اعتقلت الفتية والشبان من أبواب الأقصى، ومن طرقات البلدة القديمة.

وأوضح فراس الجبريني محامي مركز معلومات وادي حلوة-القدس، أن القوات نفذت اعتقالات اليوم من المسجد الأقصى ومن أبوابه "خلال خروج الشبان منها بعد توقيفهم واحتجاز هوياتهم"، إضافة إلى اعتقالات من شوارع البلدة القديمة ومنطقة باب العمود، ووجهت لهم عدة شبهات أبرزها "الاعتداء على أفراد الشرطة/ إلقاء الحجارة/ المشاركة في مواجهات/ عرقلة عمل الشرطة".

وأضاف الجبريني أن المعتقلين هم: أمير أبو زينة، ابراهيم عياش، آدم علوي، أدهم عجلوني، أحمد أغبارية، نعمان أبو اسنينة، عدي الأعور، صهيب عودة، عبد الوهاب جبارين، منصور فضيلي، محمد اغبارية، عبد الرحمن طه، مهدي عطون، اسحق الرازم، تامر جابر، سيف أبو ارميلة، يزن جابر، عصام عطون، عمر محمد علي ودجانة عطون.