اصابات واعتقالات- مستوطنون يعتدون على أهالي الشيخ جراح
June 21, 2021
  • صورة للتوضيح

هاجم المستوطنون، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وأوضح صالح دياب – عضو لجنة حي الشيخ جراح- أن المستوطنين في بناية الغاوي المسلوبة، اعتدوا على أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، بالحجارة وإلقاء الكراسي باتجاههم، وقامت الشرطة خلال ذلك بالاعتداء على السكان والشبان المتواجدين، كما استخدمت غاز الفلفل والقنابل الصوتية لتفريقهم.

وأضاف دياب أن القوات رشت المياه العادمة بصورة عشوائية في الحي، وباتجاه المنازل.

وأوضح أهالي حي الشيخ جراح، أن الشرطة وفرت الحماية للمستوطنين وبقيت في محيط بناية الغاوي واكتفت بإدخالهم الى ساحة البناية، دون اعتقال أو قمع أي منهم رغم إلقائهم الحجارة في بداية الأحداث، وخلال القمع من سطح البناية.

وأصدر الهلال الأحمر الفلسطيني بيانا أوضح فيه أن طواقمه تعاملت مع 20 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على مواطنين في حي الشيخ جراح، 16 إصابة بغاز الفلفل، 4 إصابات بالأعيرة المطاطية والضرب، ونقلت إصابة لمسن إلى المستشفى.

ولفت  الهلال الأحمر في بيانه أن المستوطنين قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه سيارة اسعاف، كما قامت القوات الشرطية برش المياه العادمة على سيارة إسعاف أخرى.

واعتقلت القوات، عددا من الشبان، من حي الشيخ جراح، عرف منهم: الشاب أحمد أبو خضير، أحمد النتشة، موسى الأطرش.

كما اندلعت مواجهات في حي بئر أيوب في سلوان، وقامت وحدة المستعربين باعتقال الفتى تامر شويكي واعتدت عليه بالضرب، كما ألقت القنابل والأعيرة المطاطية في الحي.