صور- هدم بناية سكنية ذاتيا... ومدرسة قيد الإنشاء بجرافات الاحتلال
July 6, 2021

أجبرت بلدية الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عائلة أبو غنام، على هدم بنايتها في بلدة الطور، بيدها، فيما نفذت آلياتها عملية هدم لمدرسة قيد الإنشاء في مخيم شعفاط في القدس.

عائلة أبو غنام، أوضحت أن البلدية أمهلتها حتى اليوم لتنفيذ قرار هدم بنايتها السكنية، وإلا ستقوم هي بذلك، وعليها دفع غرامة مالية "أجرة هدم لطواقم واليات البلدية بقيمة 200 ألف شيكل".

وتتألف بناية عائلة أبو غنام من طابقين 3 شقة وشقة قيد الإنشاء"، ويعيش فيها أحمد أبو غنام وعائلته المكونة من 8 أفراد، والشقة الثانية محمد وعائلته المكونة من 8 أفراد، وشقيقتهم مع عائلتها المكونة من 5 أفراد.

وأوضح أحمد أبو غنام أن البناية قائمة منذ عام 2014، وأصدرت البلدية قرار الهدم عام 2019، ونهاية شهر أيار الماضي أصدرت البلدية قرار الهدم النهائي دون إمكانية لتأجيله أو تجميده.

ولفت أبو غنام أن البلدية هدمت لوالده الحاج يوسف أبو غنام منزله عام 1994، وحينها كانوا جميعهم فتية وأطفال.

 وقالت سلوى أبو غنام: "لقد عشت هذه المعاناة عندما هدم منزلنا قبل 27 عاماً، عشت التشريد والقهر مع زوجي وأولادي، واليوم نعيشه مع الأحفاد.. هم لا يهدفون إلى تهجيرنا لكن نحن صامدون وثابتون في هذه الأرض".

هدم مدرسة قيد الإنشاء

وهدمت آليات سلطات الاحتلال، صباحا، مدرسة قيد الإنشاء في مخيم شعفاط في القدس.

وأكد أهالي المخيم أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية، اقتحموا المخيم، وحاصروا مدرسة قيد الإنشاء بالكامل، ثم قاموا بهدمها، رغم قرار "تجميد الهدم".