اقتحام مدرسة "الشابات" واعتقال مديرتها .. قرار بإغلاق مكتب "التربية" في القدس
September 1, 2021

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مديرة مدرسة الشابات المسلمات في القدس، وأحدى موظفاتها، عقب اقتحام مقر المدرسة، بحجة "استخدام غرفة منها "لمكتب التربية والتعليم".

وعلم مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات مشتركة من القوات الخاصة والمخابرات وحرس الحدود، اقتحموا مدرسة "الشابات المسلمات" في القدس، تزامنا مع تواجد العشرات من الطالبات في الساحات، ثم انتشروا في المدرسة وتمركزت قوة على مدخلها، وخلال ذلك داهموا غرفة للمدرسة، وقاموا بتفتيشها، ثم أغلقوها ووضعوا عليها قرار "إغلاق مكتب مديرية التربية والتعليم في القدس".

واعتقلت قوات الاحتلال مديرة المدرسة، وموظفة، كما سلمت استدعاءات لموظفين آخرين، وصادرت بعض الحواسيب من الموظفين.

ونددت وزارة التربية والتعليم، باقتحام قوات الاحتلال مدرسة الشابات المسلمات في مدينة القدس واعتقال مديرتها، وإحدى موظفات قسم النشاطات، وتقديم استدعاءات لعدد من الموظفين ومصادرة ملفات تخص العمل التربوي والإداري.

وأكدت الوزارة أن اقتحام المدرسة وترويع الطالبات والكادر التعليمي يبرهن من جديد على عنجهية الاحتلال واستهدافه المتواصل للتعليم؛ خاصة في القدس التي تعاني من سياسات الأسرلة والتهويد وضرب مرتكزات الهوية الوطنية الجمعية.

وطالبت "التربية" كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والمدافعة عن التعليم الضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات المتصاعدة، مشيرةً إلى قيام جيش الاحتلال ومنذ إطلاق العام الدراسي بترويع الطلبة والأطفال من خلال عرقلة وصولهم إلى مدارسهم وملاحقتهم واعتقالهم؛ بما يتنافى مع منظومة القيم والحقوق والأعراف.