ضرب واعتقال واخلاء منطقة باب العمود بالقوة
October 12, 2021

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، 6 مقدسيين، من منطقة باب العمود في القدس، خلال قمع وملاحقة المتواجدين في المنطقة.

ولاحقت قوات الاحتلال بفرقها المختلفة "الضباط والشرطة ووحدة المستعربين وفرق الخيالة وسيارة المياه العادمة والمخابرات"، المتواجدين في منطقة باب العمود وأخلت المكان بالكامل، ثم بدأت بملاحقة المتواجدين في الشوارع القريبة من باب العمود، وخلال ذلك ألقت  القنابل الصوتية ثم رشت المياه العادمة، وخلال ذلك اعتدت بالضرب على الشبان والدفع.

وقال الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع اصابة 14 عاماً، بالقدم في قنبلة صوتية، ونقلت الى المستشفى بعد تقديم الاسعاف الأولي لها.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مقدسيين من منطقة باب العمود، واعتدت على بعضهم بالضرب المبرح.

وأوضح فراس الجبريني محامي مركز معلومات وادي حلوة-القدس، أن القوات اعتقلت الفتية: يحيى بدران 11 عاما، حمزة الشاويش 16 ، محمد أبو سنينة 16 عاما، ومنتصر الأحسوني.

وأوضح الجبريني أن الشرطة أفرجت عن الفتى يحيى بدران دون شرط، لأنه من أقل من "اقل من جيل المسؤولية" ويمنع التحقيق معه حسب القانون.

وأضاف الجبريني أن الشرطة أفرجت عن  الطفلين محمد ماهر زيتون 13 عاماً، وجهاد كايد الرجبي 10 سنوات، اعتقلا من بلدة سلوان، فيما مددت توقيف الطفل أيهم الهدرة 13 عاماً لعرضه على المحكمة يوم غد.