تفاصيل- ما جرى في الشيخ جراح... اقتحام مدرسة واعتقال طالبتين ... اصابة مستوطنة
December 8, 2021

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مدرسة الروضة الحديثة في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، واعتقلت مديرتها وإحدى المعلمات، وطالبتين شقيقتين من الصفين العاشر والتاسع.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها اعتقلت المشتبه بتنفيذها عملية طعن مستوطنة في حي الشيخ جراح في المدينة، من داخل المدرسة.

وأضافت الشرطة أن مستوطنة تعرضت للطعن في ساعات الصباح الباكر في حي الشيخ جراح، ووصفت إصابتها بالطفيفة.

وعقب عملية الطعن، انتشرت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة في حي الشيخ جراح، وأغلقت بعض مداخله وشوارعه الرئيسية، وخلال ذلك شرعت بتفتيش المركبات والحافلات بشكل عشوائي، ثم اقتحمت مدرسة الروضة الحديثة في الحي وأغلقت محيطها بالأشرطة الحمراء ومنعت الدخول إليها.

وأوضحت المدرسة أن أفراد الشرطة اقتحموا المدرسة صباحا، وبعد تفتيش أولي للصفوف، اقتحمت فرقة من المخابرات المدرسة، وطالبت بجمع الطالبات في الساحة، ثم شرعت بتفتيش البعض والتركيز بشكل خاص على الأحذية.

وأضافت المدرسة أن القوات فتشت كافة غرف المدرسة" الصفية، والإدارية، وغرفة المعلمات، والمكتبة، ومختبر الحاسوب، وغيرها"، كما فتشت حقائب بعض المعلمات، وقامت بتفتيش لأسقف المدرسة خاصة الممر الرئيسي وغرفة الحاسوب وخلال ذلك خلعت الجبص، كما كسرت باب المكتبة، وفتشت الخزائن.

وقالت المعلمة لبنى عابدين أن الطالبات أصبن بحالة من الخوف والذعر، خلال الاقتحام المفاجئ والتفتيش العشوائي، لافتة أن المدرسة من الصف التمهيدي حتى التوجيهي.

وعلم المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت والدة الطالبتين بعد اقتحام منزلها، كما استدعت والدهما للتحقيق.