مستوطنون يحاولون مصادرة أرض وهدم 3 منازل
December 15, 2021

حاول مستوطنون، اليوم الأربعاء، مصادرة قطعة أرض في حي الشيخ جراح في القدس، فيما هدمت عائلة نصار 3 من منازلها بقرار من المحكمة العليا "لمصادرة الأرض بحجة المنفعة العامة".

وأوضحت عائلة سالم أن المستوطنين قاموا بوضع الأعمدة الحديدية والأسلاك في محيط أرض مقابلة لمنزلهم وتابعة وتبلغ مساحتها حوالي نصف دونم، كما حاولوا قص أشجار الزيتون المزروعة في الساحة، لولا تصدي الأهالي لهم.

وأضافت العائلة أن الشرطة حضرت إلى المكان، وطالبت بوقف العمل من قبل المستوطنين، وخلال ذلك وضعت عائلة سالم طاولة وكراسي في الأرض لحمايتها من المصادرة.

وأضافت عائلة سالم دائرة "الاجراء والتنفيذ" أصدرت قرارا يقضي بإخلائها من منزلها بحجة ملكية الأرض قبل عام 1948، وأمهلت العائلة 29/12/2021 لتنفيذ القرار، ويعيش في المنزل 3 عائلات "الحاجة فاطمة، نجلها ابراهيم وزوجته وطفلته، ونجلها خليل".

وفي ساعات الصباح، هدمت عائلة نصار منازلها في بلدة سلوان.

وأوضحت العائلة أن البلدية أجبرتهم على هدم منازلهم وأمهلتهم المحكمة حتى نهاية الشهر الجاري لتنفيذ القرار، وإلا ستقوم البلدية بذلك وعليها دفع 80 ألف شيكل"أجرة هدم" على كل منزل.

وأضافت العائلة أنها قامت بتفريغ 3 من منازلها ونفذت هدمهم، فيما تبقى 4 منازل بانتظار الهدم"حسب قرار المحكمة".

وأضافت العائلة أن البلدية قبل 12 عاماً، أصدرت قرارات هدم، وعقدت عدة جلسات حتى أصدرت المحكمة العليا قرار يقضي بمصادرة الأرض وهدم المنازل.