القدس- هدم مقبرة وتجريف أراضي... جولة استفزازية في الشيخ جراح.. اصابة سيدة بحجارة مستوطنين
January 10, 2022

هدمت آليات بلدية الاحتلال، الاثنين، مقبرة "قيد الإنشاء" في قرية أم طوبا، ومنشأة تجارية وجرفت مساحات من الأراضي في العيسوية، فيما نفذ أعضاء كنيست برفقة عشرات المستوطنين جولة استفزازية لهم في حي الشيخ جراح.

مقبرة قيد الإنشاء

اقتحمت آليات الاحتلال مقبرة "أم طوبا" وهي قيد الإنشاء، البالغة مساحتها حوالي دونم، وقامت بتجريف الأرض وهدم الأسوار والقبور المقامة عليها، بحجة البناء دون ترخيص، كما طالبت بإزالة الركام.

وقام أهالي القرية قبل عدة أشهر ببناء قبور جديدة في أرض محاذية وقريبة من مقبرة القرية لعدم اتساعها للمزيد من القبور.

العيسوية

قامت طواقم من البلدية والداخلية وسلطة الطبيعة، بهدم منشأة تجارية "مغسلة" في البلدة، كما قامت بتجريف مساحات واسعة من الأراضي تقع في عدة جهات بالبلدة، وخلال ذلك تعمدت تخريب الطرقات المؤدية لها، إضافة إلى هدم أسوار وبركسات.

كما اقتحمت  أرض حارس الأقصى –فادي عليان-، وقامت بتجريفها وتخريبها بالكامل، بعد يوم من إجبار عائلته على هدم حظيرة مقامة على أرضه من الطوب والأعمدة الحديدية.

ويقبع حارس الأقصى فادي عليان في الزنازين منذ الشهر الماضي.

الشيخ جراح

قام عضو الكنيست ايتمار بن غفير وعشرات المستوطنين، بجولة استفزازية في حي الشيخ جراح، ورافقهم بالجولة العضو في بلدية الاحتلال اريه كينج.

وتعمد بن غفير استفزاز سكان الشيخ جراح، بتوجيه الشتائم لهم ومطالبتهم بالخروج من المكان، فيما تصدى له السكان بالهتاف، واعتدت الشرطة على الناشط المقدسي محمد أبو الحمص خلال رفعه العلم الفلسطيني.

اعتداء على سيدة مقدسية

اعتدى مستوطنون يوم أمس الأحد، على السيدة عبير أبو جمل، بإلقاء الحجارة باتجاه مركبتها خلال سيرها في شارع التفافي من مدينة "رام الله إلى القدس".

وأوضحت أبو جمل أنها أصيبت بكسور بالفك كما أزيح من مكانه، بسبب إلقاء الحجارة من علو باتجاه مركبتها وتحطم زجاجها باتجاه وجهها مباشرة، وستجري لها عملية جراحية نهاية الأسبوع الجاري.