تفاصيل - الشهيد محمد أبو جمعة كان برفقة ابن عمه وطفلتين
September 23, 2022

طالبت عائلة الشهيد محمد أسامة أبو جمعة، بتسليم جثمان نجلها لدفنه، والكشف عن كاميرات المراقبة التي تكشف حقيقة ما جرى مع نجلها، نافية رواية الاحتلال عن تنفيذه عملية طعن.

الشهيد محمد أبو جمعة رافق ابن عمه رائد إلى بلدة كفر قاسم بالداخل الفلسطيني، بعد انتهائه من عمله، ليأخذ رائد طفلتيه "4- 5 سنوات" من والدتهما لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة في مدينة القدس، وخلال العودة الى المدينة بالقرب من مستوطنة "موديعين" على أحد الشوارع الرئيسية المكتظة بالمركبات اطلق الرصاص على محمد بعد ترجله من المركبة.

مركز معلومات وادي حلوة- القدس، التقى مع أمجد أبو جمعة – والد رائد- والذي أوضح ما جرى ما مع ابنه رائد والشهيد محمد – حسب ما روى رائد للعائلة قبل توجهه الى مركز الشرطة واعتقاله-.

وأوضح والد رائد أبو جمعة:" اتصل الشهيد محمد بابني رائد، وطلب منه أن يأخذه من مكان عمله لأنه يشعر بالتعب، فأخبره رائد بأنه سيتوجه لأخذ طفليته من كفر قاسم وسيمر له لأخذ من العمل ومرافقته الى كفر قاسم".

وأضاف:" كان رائد ومحمد والطفلتين في المركبة التي وقفت على إشارة ضوئية حمراء، ترجل محمد منها فجأة "لم يبلغ رائد السبب ولم يعرف رائد ما جرى مع محمد في حينه"، ونادى عليه، لكن الإشارة الضوئية أصبحت خضراء، ولم يتمكن ابني رائد من الانتظار أو التوقف في الموقع، فاضطر للسير إلى الأمام، باحثا عن مكان لركن مركبته لانتظار محمد أو لمعرفة ما يجري معه."

ونقل أمجد أبو جمعة ما جرى كما يقول رائد:" سار ابني رائد بالمركبة عدة خطوات، سمع أصوات إطلاق الرصاص، ولم يتمكن من التوقف "شارع رئيسي يزدحم بالمركبات"، فأكمال سيره الى منزله في الطور، وأبلغ العائلة ما جرى."

وأضاف أمجد أبو جمعة:" توجهت مع نجلي الى مركز الشرطة، لتوضيح ما جرى، وادخل رائد للتحقيق، وبعد ساعات مدد اعتقاله، واليوم الجمعة عرض على المحكمة ومدد توقيفه لمدة أسبوع "ليوم الخميس القادم"."

أمجد أبو جمعة قال يوجد عدة أدلة تنفي الروايات .. يوجد كاميرات في الشارع المحاط بالمستوطنات والذي يقع على بعد عدة أمتار من الحاجز العسكري... هل يعقل التخطيط لعملية طعن أو التفكير في ذلك بوجود طفلتين داخل المركبة.. يوجد اتصالات بين رائد والشهيد محمد، وبين رائد ووالدة الطفلتين وتبين بأن الترتيب كان لأخذ الطفلين من كفر قاسم لمدينة القدس، ولأخذ محمد من مكان عمله فقط.