الأهالي في وادي حلوة يترقبون العرض المسرحي الذي سيقدمه أطفالهم يوم الجمعة الموافق 22-01-2010
January 17, 2010

لأول مرة في وادي حلوة ستقدم مجموعة من الأطفال عرضاُ مسرحياً بعنوان "حكاية الوادي" أمام أهالي القرية, يأتي هذا العرض ختاماً لدورة الدراما والمسرح التي  يقدمها مركز مدى- سلوان الكائن في حي وادي حلوة.

يشترك في هذا المشروع 12 طفل وطفلة تتاروح أعمارهم بين 12-14 عام, وتشرف على هذا المشروع باسكال كازابون من كندا صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال, وهذه هي المرة الأولى التي تعمل بها مع مجموعة أطفال من فلسطين. وفي مقابلة معها تحدثت باسكال عن دور المسرح والدراما في مساعدة الأطفال للتعبير عن مشاعرهم من خلال الكلام والتمثيل  وعن أهميته في بناء التعاون وحب المشاركة بين أعضاء الفريق الواحد. وفي وصفها لمجموعة الأطفال قالت: "إنهم موهوبين, وممثلين بالفطرة, لقد لمست قلبي هذه المجموعة وأنا حزينة لأن المشروع انتهى, لكنني أتطلع بأمل لإكمال هذا العمل وتكراره في المستقبل"

تعمل مع باسكال في نفس المشروع المتخصصة في العلاج الوظيفي وسام عليان من فلسطين, والتي تخوض هذه التجربة لأول مرة,وقد أعربت عن سرورها للعمل في مثل هذا المشروع في سلوان وأشادت بجهود المدربة باسكال وتعاونها.

وفي حديثها عن مجموعة الأطفال قالت وسام:" إن هؤلاء الأطفال بحاجة لمثل هذه النشاطات, هم بحاجة لأن يتعلموا التعاون والمشاركة, والتعبير عن أنفسهم بدون استخدام العنف" فقد ظهر لها من خلال فعاليات المسرح بعض من السلوكيات العنيفة والتي تعود بتقديرها للظروف الصعبة التي يعيش بها هؤلاء الأطفال.  وهي تأمل بتكرار التجربة مرة أخرى ومع فئات عمرية مختلفة.

أما الأطفال فقد عبروا عن سعادتهم بهذه التجربة وحبهم للمسرح, وقد ذكروا من بين الأمور التي استفادوها من خلال المسرح, الثقة بالنفس, وقوة الشخصية, والتعاون.

هذا وقد أعلنت لنا إدارة مدى عن نواياها بتكرار هذا المشروع في المستقبل القريب وبتوسيع فعاليات المسرح والدراما لتشمل أطفال من خارج وادي حلوة وسلوان.

سيقام العرض المسرحي يوم الجمعة الموافق 22-01-2010 في تمام الساعة السادسة مساءً أمام أهالي القرية وبحضور ضيف الشرف الفنان المسرحي عبدالسلام عبدو من المسرح الوطني الفلسطيني- الحكواتي

وأبطال العرض هم:

1- عهود عصفور

2- علي قراعين

3- نعمة  صيام

4- أنس قراعين

5- هداية البنا

6-  نمير صداوي

7- نوال صداوي

8- عبدالله قراعين

9- أنس عصفور

10- عدي قراعين

11- أمير قراعين

12- مرام غيث