طباعة
منشأة سكنية وأخرى تجارية- عمليات هدم مستمرة في القدس
تواصل عائلة السرخي، هدم منزلها بيدها في قرية جبل المكبر، بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضحت عائلة السرخي أن البلدية أمهلتها حتى اليوم لهدم المنزل بشكل كلي، وفي حال عدم التنفيذ ستقوم آليات وطواقم البلدية بذلك وعلى العائلة دفع "تكاليف الهدم".
وأضافت العائلة أنها قامت قبل عامين ونصف، ببناء منزل لنجلها قصي، وأخطرت العائلة بقرار الهدم وتمكنت من تجميده ودفع مخالفات بقيمة 80 ألف شيكل، وقبل شهر رمضان أصدرت المحكمة المركزية قرارا نهائيا بهدم المنزل الذي تبلغ مساحته 70 مترا مربعا.
ويعيش في المنزل قصي وزوجته الحامل بشهرها السابع.
وفي حي الشيخ جراح في القدس، أجبرت البلدية المواطن فريد أبو الضبعات بهدم مغسلة للسيارات وإخلاء الأرض، بحجة أنها تعود "لحارس أملاك الغائبين".
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن 8 عمليات هدم جرت في القدس منذ مطلع شهر أيار الجاري، بينها بناية سكنية مؤلفة من 16 شقة.

